الحمد لله

فيلم الانسان يعيش مرة واحدة




فيلم الانسان يعيش مرة واحدة

عادل إمام و يسرا يلتقيا من خلال "الأنسان يعيش مرة واحدة" للمرة الثانية خلال عام 1981 ، بعد بطولتهما لفيلم "ليلة شتاء دافئة"، و يشاطرهما البطولة "فى تجربة نادرة" الممثل الراحل على الشريف. حيث نتعرف على ثلاث شخصيات تهرب إلى مدينة السلم الحدودية هرباً من ماض تعيس، مغرق فى ذكرياته الحزينة.

بطلنا الأول هو هانى مدرس التاريخ الذى يتم نقله بسبب إدمانه الشديد على لعب القمار. اما الثانية فهى الدكتورة أمل التى تطلب العمل فى هذه المنطقة النائية لتناسى حادث وفاة خطيبها، و أخيراُ الثالث فهو بكرى الصعيدى الذى يجد فى العمل كحارس مدرسة فى السلوم ملاذاً من ثأر دموى بقريته، يقوم بنفيذه شخص فظ الطباع يدعى هريدى.

تتعمق صداقة هذا الثلاثى يوماً بعد يوم ، حيث يتشاطرون جميعاً نفس المخاوف من البقاء فى هذا المنفى طيلة حياتهم، لذا يقررون جميعاً فى نهاية الأمر بدء حياة جديدة لهم فى القاهرة ، و ترك الماضى الحزين خلفهم. ولكن وصول هريدى إلى السلوم فى اللحظات الحرجة قد ينسف جميع خطط ابطالنا الثلاثة ، و خاصة تلك الخاصة ببكرى، الذى يعانى فى حقيقة الأمر من "فوبيا هريدى"!!.

"الأنسان يعيش مرة واحدة " حافل بالمواقف الطريفة لعشاق أفلام عادل إمام ، مثل مشاهد القمار الأولى لشخصية هانى، أو إلتقاء هانى بأمل للمرة الأولى فى القطار مقنعاً الجميع بإنها "حفيدة روميل"، أو تلك اللحظات و القصص الحميمة التى يتشاطرها هانى و هريدى معاً خلال ليالى السلوم قارصة البرودة.

- على العموم ينصح به لهواة مشاهدة الأفلام السينمائية على شاشة التلفزيون و لعشاق عادل إمام و على الشريف معاً، و لن ننسى فرصة التعرف على الممثل الراحل زين العشماوى "أطرف سخيف فى السينما المصرية"، فى دور طبيب لاهى بمستشفى السلوم، يبغى ضم الطبيبة أمل إلى قائمة المسليات المسائية الخاصة به

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق